الثلاثاء 30 أفريل 2024 الموافق لـ 21 شوال 1445
Accueil Top Pub

الوالية شدّدت على تعيين مكتب دراسات مؤهل: مشــروع مقــــر جديـــد للمجلـس الشعبــي الولائــي بسكيكــدة


قرّر المجلس الشعبي الولائي بسكيكدة، إنجاز مبنى جديد بمواصفات عصرية، على أنقاض المبنى الحالي الذي لم يعد يستجيب للمواصفات، فضلا عن ضيق مساحته، على أن يتم تحويل مداومة مكاتب المجلس إلى جناح بالمكتبة العمومية الرئيسية للمطالعة بصفة مؤقتة، إلى حين إنجاز المقر الجديد.
وقامت والية الولاية، حورية مداحي، أمس، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي بحضور مدراء الإدارة المحلية، التعمير والبناء وديوان الترقية والتسيير العقاري، بمعاينة الأرضية التي تم اقتراحها لإنجاز مقر جديد للمجلس الشعبي الولائي، بما يرقى إلى مستوى مؤسسة سيادية منتخبة ليتوفر على كافة الشروط والظروف الملائمة لنشاط وعمل الأعضاء، بعد أن أضحى المقر الحالي يعاني القدم والاهتراء.
الأرضية المقترحة هي نفس الأرضية الحالية لمقر المجلس، بالإضافة إلى بناية قديمة مهترئة بجوار المبنى، يتواجد في قبوها معتقل يعود تاريخه للحقبة الاستعمارية، وقد كانت مقرا لمديرية السياحة والصناعات التقليدية وبها مكاتب من بينها وكالة النصر، إذ تتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ 2000 متر مربع.
 وقد أمرت الوالية، مديرة الإدارة المحلية، بالإسراع في استصدار رخصة الهدم واعتبرت أنه من غير المقبول الإبقاء على هذا المعتقل بجوار هيئة عمومية ذات سيادة، في انتظار المصادقة على الاقتراح في مداولة للمجلس الشعبي الولائي، مؤكدة إلزامية تعيين مكتب دراسات مؤهل قصد إنجاز مقر جديد ملائم، كما أبدت موافقتها على تعويض ممثلي الهيئات العمومية الذين يشغلون مكاتب داخل هذه البناية بمكاتب في مبنى آخر في إطار القانون.
وأكدت مسؤولة الولاية، ضمان توفير فضاء خاص ملائم لاحتضان نشاطات المجلس الشعبي الولائي بصفة مؤقتة، إلى حين الانتهاء من أشغال إنجاز المقر الجديد وهو ما ثمنه أعضاء المجلس الحاضرون. وفي هذا الإطار، اقترح رئيس المجلس الشعبي الولائي، عبد الحميد بن النية، استغلال جناح بالمكتبة الرئيسة العمومية للمطالعة، لإدارة شؤون المجلس بصفة مؤقتة، إلى حين إنجاز مقر جديـد.
كمال واسطة

ثقافة

مختصون يشرحون آليات التدخل ويقترحون حلولا
مختصون يشرحون آليات التدخل ويقترحون حلولا
  • 28 أفريل

هكذا نحمي تراثنا الثقافي خلال الأزمات والكوارث يجسد...

بيئة

خبير الغابات عيسى فيلالي للنصر: تغير المناخ يهدد غابة البلوط بأعالي زيغود يوسف
خبير الغابات عيسى فيلالي للنصر: تغير المناخ يهدد غابة البلوط بأعالي زيغود يوسف
  • 24 أفريل

أكد خبير الغابات بمحافظة الغابات لولاية قسنطينة، عيسى فيلالي، أن...

صحة

مختصون يحذّرون من ارتفاع الإصابات ويؤكدون
مختصون يحذّرون من ارتفاع الإصابات ويؤكدون
  • 28 أفريل

التغذية العلاجية ضرورية للوقاية من الجلطات الدماغية...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م بإسم "لا دوباش دو كونستانتين"، قبل تأميمها، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. بدأت تحت إشراف جبهة التحرير الوطني، ومن ثم أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com