الثلاثاء 30 أفريل 2024 الموافق لـ 21 شوال 1445
Accueil Top Pub

رئيس النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين: القانون الأساسي الجديد يتضمن «مكتسبات» هامة


يتضمن القانون الأساسي الخاص الجديد للأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين «مكتسبات هامة»، سيما منها الاعتراف بالوظيفة البيداغوجية لهؤلاء، حسبما أكده أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة، رئيس النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين، الاستاذ رشيد بلحاج.
و صرح الأستاذ بلحاج للصحافة على هامش جمعية عامة عادية للنقابة عقدت بالمركز الاستشفائي الجامعي، مصطفى باشا، أن القانون الأساسي الخاص الجديد للأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين، يتضمن «مكتسبات هامة جديدة».
وأعرب في ذات السياق عن شكره لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لكونه «جسد التزامه» المتمثل في تلبية مطالب المهنيين العاملين في مجال الصحة، مشيرا بشكل خاص إلى الاعتراف بالوظيفة البيداغوجية للأستاذ الاستشفائي الجامعي.
و من بين المكاسب الأخرى المحققة لهذه الفئة من ممارسي الصحة، يضيف ذات المسؤول، هناك إنشاء المنصب الجديد للمنسق البيداغوجي التابع لقطاع التعليم العالي و البحث العلمي، الذي يضاف إلى منصبي رئيس مصلحة و رئيس وحدة التابعين لقطاع الصحة.
و تابع يقول، أنه بالموازاة مع صدور هذا القانون الأساسي الخاص، تم نشر النظام التعويضي الجديد للأساتذة الجامعيين، في حين كان يتم ذلك عادة بفاصل عامين بين النصين.
كما عبر الأستاذ بلحاج من جانب آخر، عن ارتياحه لكون نشاط التوأمة الذي كان يقوم به الممارسون داخل البلاد، وذلك المتعلق بالتطبيب عن بعد أصبحا «اكثر تنظيما و يخضعان لآليات جديدة».
و كذلك الأمر بالنسبة لتقديم المنح و احتساب مجموع الخبرة المهنية للأستاذ المساعد الذي يلتحق بالأسرة الجامعية، حيث كان يحتسب النصف منها فقط في القانون الأساسي السابق، يضيف الأستاذ بلحاج.
و خلص رئيس النقابة في الأخير إلى التأكيد، بأنه سيتم تنظيم جمعيات عامة مماثلة للتي تنظم اليوم على مستوى المؤسسات الاستشفائية عبر التراب الوطني من أجل إعلام السلك الاستشفائي الجامعي الطبي، بكل جديد تضمنه القانون الأساسي الخاص المسير لتطور مشوارهم المهني.

ثقافة

مختصون يشرحون آليات التدخل ويقترحون حلولا
مختصون يشرحون آليات التدخل ويقترحون حلولا
  • 28 أفريل

هكذا نحمي تراثنا الثقافي خلال الأزمات والكوارث يجسد...

بيئة

خبير الغابات عيسى فيلالي للنصر: تغير المناخ يهدد غابة البلوط بأعالي زيغود يوسف
خبير الغابات عيسى فيلالي للنصر: تغير المناخ يهدد غابة البلوط بأعالي زيغود يوسف
  • 24 أفريل

أكد خبير الغابات بمحافظة الغابات لولاية قسنطينة، عيسى فيلالي، أن...

صحة

مختصون يحذّرون من ارتفاع الإصابات ويؤكدون
مختصون يحذّرون من ارتفاع الإصابات ويؤكدون
  • 28 أفريل

التغذية العلاجية ضرورية للوقاية من الجلطات الدماغية...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م بإسم "لا دوباش دو كونستانتين"، قبل تأميمها، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. بدأت تحت إشراف جبهة التحرير الوطني، ومن ثم أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com