واسيني الأعرج ضيف شرف جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
عدد القراءات: 18112
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

 

اختير الكاتب و الروائي الجزائري واسيني الأعرج، ليكون ضيف شرف الدورة الخامسة من جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، التي ستقام بالسودان خلال شهر فيفري القادم، حيث أعلن مجلس أمناء الجائزة العالمية بأن الكاتب الجزائري سيكون ضمن الأسماء الأساسية المشاركة في طبعة 2015، عرفانا بعطائه الفكري ،و تقديرا لمكانته الهامة كواحد من أعمدة الإبداع الأدبي في العالم العربي. واسيني الأعرج سيشارك في التظاهرة الثقافية ،كناقد و روائي على رأس قائمة طويلة من الشخصيات الأدبية العربية المرموقة، أمثال الكاتب و المفكر المصري أحمد عبد المعطي الحجازي،و الشاعر و الروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله، رئيس اتحاد الكتاب التونسيين الدكتور محمد البدوي ،و الناقدة السورية رشا ناصر العلي.
و يأتي اختيار واسيني كضيف شرف رئيسي، بالنظر  لمحاور الدورة التي اختارت الرواية و القصة القصيرة و الشعر موضوعا لها، حيث من المنتظر أن يشارك صاحب رائعتي «أنثى السراب» و «طوق الياسمين»، في غضون الأيام القليلة القادمة في لقاء سيجمع أدباء و مثقفين بأعضاء مجلس أمناء جائزة الطيب صالح، للتشاور حول قيمة الجائزة و جرد أهم النصوص التي ستنافس على لقب أحسن عمل إبداعي.
من المقرر أن يساهم المفكر و الروائي الجزائري، من موقعه كناقد أدبي يعنى بمناقشة الأعمال المشاركة في التظاهرة الثقافية، و المقدرة حسب ما أعلنت عنه أمانة مجلس الجائزة بـ أزيد من 700 نص، من بينها 335 ديوان شعر و 253 مجموعة قصصية، إضافة إلى 120 رواية من قارات العالم الخمس.
تجدر الإشارة إلى أن عملية استقبال الأعمال الأدبية و الشعرية الراغبة في المشاركة في دورة 2015 من الجائزة ، كانت قد انطلقت في شهر ماي من العام الجاري إلى غاية سبتمبر من نفس الفترة، على أن تنطلق أشغال الدورة رسميا في 19 فيفري القادم.

ن/ ط

 

أضف تعليق

الاسم (الزامي)
البريد الالكتروني(الزامي)