براهيمي ضمن قائمة أحسن 100 لاعب في العالم سنة 2014 طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
عدد القراءات: 78289
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

 

وضعت جريدة «الغارديان» البريطانية، لاعب الفريق الوطني ياسين براهيمي، ضمن قائمة أحسن 100 لاعب  خلال سنة 2014، بعد  استشارة 73 خبيرا من 28 بلدا، من ضمنهم لاعبين سابقين كهرنان كريسبو و جيلبارتو سيلفا و سلافا نبيلي مدرب نادي بشيكتاس التركي. وجاء براهيمي لاعب بورتو البرتغالي في الصف61، حيث أشاد الخبراء بالمؤهلات الفنية العالية التي يتوفر عليها اللاعب الذي قدم سنة مميزة ، معتبرين براهيمي من العناصر البارزة التي كانت وراء تألق الخضر في  مونديال البرازيل.
و كان براهيمي قد احتل المرتبة الثانية كأحسن لاعب في إفريقيا خلف الإيفواري يايا توري، الذي جاء في المرتبة 18 في هذه القائمة، بينما جاء زميله في بورتو جاكسون مارتينار في الصف 73، وتحت صورة لاعب الخضر كتبت الجريدة أن تواجد براهيمي ضمن قائمة أحسن 100 لاعب في العالم، جاء بعد أن أظهر فنيات عالية وبراعة نموذجية، كما أنه قدم عروضا مميزة ورائعة سواء مع ناديه السابق غرناطة الإسباني، أو الموسم الجاري مع بورتو، حيث ذكرت بالأهداف التي سجلها سواء أمام نادي اتليتيكو مدريد، أو رابطة الأبطال الأوروبية سيما الثلاثية التي سجلها أمام باتي بوريسوف.
وأشار التعليق إلى أن براهيمي الذي اختار اللعب للمنتخب الجزائري، مكنه ذلك من تفجير كل مؤهلاته الفنية، وجعلته من أبزر لاعبي منتخب بلاده في مونديال البرازيل، ما من شأنه أن يكون من الأوراق الرابحة في يد المدرب غوركوف، خلال نهائيات أمم إفريقيا التي يبقى فيها منتخب بلاده من أبرز المرشحين للتتويج بها.
وتقدم مهاجم الخضر في هذه القائمة على عدة نجوم التي تلعب في أرقى الأندية الأوروبية، على غرار ستيفان جيرارد (ليفربول)، جون تيري ( تشيلسي) ، جيرفينيو(نادي روما) ، إيسكو ( ريال مدريد) وداني ألفاس( برشلونة).
للإشارة فإن هذه القائمة تصدرها البرتغالي كريستيان رونالدو، متقدما على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجاء ثلاثا حارس بيارن ميونيخ و المنتخب الألماني مانويل نوير.            
ع - قد

 

أضف تعليق

الاسم (الزامي)
البريد الالكتروني(الزامي)