الجمعة 19 أفريل 2024 الموافق لـ 10 شوال 1445
Accueil Top Pub

جامعة العربي بن مهيدي

مسابقتين لتوظيف 24 أستــاذا و 23 منصبــا متنوعـــا   
أعلنت، أمس الأول، المديرية الفرعية للمستخدمين والتكوين بجامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي، عن مسابقة لتوظيف أساتذة وإداريين ومهندسين وأطباء وغيرها من المناصب المفتوحة، والتي تسعى من خلالها رئاسة الجامعة لسد العجز المسجل في بعض المعاهد وكذا ببعض التخصصات، تحضيرا للموسم الجامعي القادم أين يتم العمل على ضمان أريحية في التأطير ومعها أريحية في العمل الإداري، وحددت إدارة الجامعة فترة أسبوعين من تاريخ الإعلان عن المسابقتين كآخر أجل لاستلام الملفات.
المسابقة التي تودع الملفات الخاصة بالترشح لها على مستوى مصلحة الموظفين الإداريين والتقنيين وأعوان المصالح بمديرية الجامعة، تنوعت بين توظيف مهندسين وأطباء وغيرهم من المناصب الإدارية التي قدر عددها بـ23 منصبا، والتي توزعت على منصب لطبيب عام في الصحة العمومية و9 مناصب مهندس دولة في الإعلام الآلي، و4 مناصب لمهندس دولة للمخابر الجامعية ومنصب لوثائقي أمين محفوظات ومنصبين لملحق المخابر الجامعية ومنصبين لمنشط جامعي من المستوى الثاني ومنصب لمترجم ومنصب لملحق إدارة رئيسي ومنصب لتقني في الإعلام الآلي وآخر لعون إدارة.
من جهة أخرى قدر عدد المناصب المفتوحة لتوظيف أستاذ مساعد قسم “ب” بـ24 منصبا، أين وضعت الجامعة نمطين للتوظيف الأول عن طريق التوظيف المباشر على أساس الشهادة، وهو الموجه للمرشحين الحائزين على شهادة دكتوراه دولة أو دكتوراه علوم أو دكتوراه “ألمدي”، إضافة إلى التوظيف عن طريق المسابقة على أساس الشهادة والموجه للمرشحين الحائزين على شهادة الماجستير أو شهادة معترف بمعادلتها بتقدير قريب من الحسن على الأقل، وتوزعت المناصب المفتوحة على عديد الكليات أبرزها كلية الآداب واللغات بخمس مناصب ومنصبين لمعهد تسيير التقنيات الحضري و6 مناصب لكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية ومنصبين لكلية العلوم الدقيقة والعلوم الطبيعية والحياة و4 مناصب لمعهد التكنولوجيا و4 مناصب مقسمة على معهد التربية البدنية وكلية الحقوق والعلوم السياسية ومنصب بكلية العلوم الاقتصادية.
من جهتها رئيسة الجامعة الدكتورة حوبار فريدة، وفي تصريحها للنصر كشفت بأن المناصب المفتوحة والمعلن عنها لتوظيف أساتذة سيتم من خلالها سد العجز في بعض التخصصات، التي تعرف نقصا في التأطير، إلى جانب توظيف الناجحين في المسابقة المخصصة للموظفين للإدارات التي تعرف نقصا كذلك والتي تقاعد موظفون بها، وبينت المتحدثة بأن تحديد احتياجات الجامعة من عدد الموظفين والأساتذة تم بعد إجراء دراسة ميدانية، مست التخصصات والإدارات عبر المعاهد التي تعاني من جانب التأطير، وأشارت محدثتنا بأن رئاسة الجامعة تعمد سنويا على مخطط الاستغلال الذي يحدد المناصب الشاغرة وطبيعتها.  
وكانت المتحدثة قد بينت في ندوة صحفية على هامش حفل اختتام السنة الجامعية، بأن سيوجه الأساتذة الناجحون فيها لتغطية العجز المسجل في تخصصات تعرف نقصا في التأطير على غرار تخصصات العلوم الإنسانية والاقتصادية والبيولوجية والحقوق، مشيرة بأن إدارة الجامعة تعتمد كذلك على حركة تنقل الأساتذة بين الولايات لسد العجز المسجل في تأطير بعض التخصصات، وبينت بأن الأولوية لولوج جامعة أم البواقي، تعطى للأساتذة القاطنين بها تفاديا لطرح موضوع السكن مستقبلا.
أحمد ذيب

أرضية المشروع    مرهونة على مستوى بنك “كناب”
  52 سكنا ترقـويا بلا عقود لأزيـد من 8 سنوات بعين البيضـاء
ناشد، أمس، سكان حي 52 سكنا ترقويا بمدينة عين البيضاء بأم البواقي، القائمين على ديوان الترقية والتسيير العقاري “أوبيجي” إلى جانب السلطات الولائية، بالتدخل لدى مصالح “كناب” بنك لتسوية وضعية سكناتهم التي لم تحرر لها العقود لأزيد من 8 سنوات كاملة، من جهته مدير ديوان الترقية كشف للنصر بأن الوضعية مكررة في عديد البلديات وفي حصة سكنية إجمالية تقدر بنحو 160 سكنا، والتي رهنت أرضياتها للبنك بفعل قروض بفوائد بلغت إجمالا 120 مليار سنتيم.
سكان الحي السكني المتواجد بطريق خنشلة، كشفوا بأن سكناتهم استفادوا منها خلال سنة 2009 والقائمون على ديوان الترقية في تلك الفترة طالبوهم بتسديد مستحقات سكناتهم لتسليمهم العقود بعد شهر، ليقوموا بتسديد قيمة السكن الإجمالية المقدرة بـ312 مليون سنتيم لسكنات ذات 4 شقق و264 مليون سنتيم لسكنات ذات 3 شقق، غير أنهم ومنذ تلك الفترة لم يستلموا عقودهم وإدارة الديوان تؤكد لهم في كل مرة، بأن الأرضية التي شيدت فوقها سكناتهم مرهونة على مستوى بنك الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط “كناب”.
مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري هبيتة محمد شوقي، وفي تصريحه للنصر كشف بأن السكنات التي يتحدث أصحابها هي جزء من برنامج إجمالي يقدر بنحو 160 سكن، وهو برنامج مرهون كله لبنك “كناب”، مبينا بأن الديوان أرض من البنك قبل سنوات مبلغ 6 ملايير سنتيم لإنجاز السكنات، غير أن القيمة التي أقرضها وباحتساب الفوائد ارتفعت تدريجيا إلى 120 مليار سنتيم، وبين المتحدث بأن مصالحه أبدت استعدادها للتسديد بشرط عقد جلسة مع القائمين على البنك لمناقشة الفوائد، مع احتمال تحديد جدول لتسديد الديون بعد التنسيق مع بنك “كناب”، وأكد المتحدث بأن المشكل القائم يتجاوز ديوان الترقية فالمبلغ المالي مرتفع جدا، ومصالحه تسعى لحل جذري بمشاركة البنك، فالأخير يطالب الديوان بالتسديد دون تقديم تبريرات والديوان توجه بعديد المراسلات للبنك لتقديم تبريرات عن الفوائد، فالمال المسير هو مال عام.
أحمد ذيب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م بإسم "لا دوباش دو كونستانتين"، قبل تأميمها، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. بدأت تحت إشراف جبهة التحرير الوطني، ومن ثم أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com