الوادي تتوج بجائزة الطبعة الثالثة لمهرجان أغنية الطفل طباعة إرسال إلى صديق
الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
عدد القراءات: 7301
تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 


توجت عشية أمس فرقة بيلسان لدار الشباب بحي المنظر الجميل بالوادي، بالجائزة الأولى للطبعة الثالثة من المهرجان الوطني لأغنية الطفل، بعد أن ألهبت بأغانيها الثلاث المقدمة للمنافسة ،الجمهور الحاضر بدار الثقافة مبارك الميلي لمدينة ميلة التي احتضنت المهرجان في الفترة الممتدة بين ال 20 و 23 من شهر ديسمبر الجاري. و قد حلت فرقة جبل عمور لبلدية أفلو بولاية الأغواط في المرتبة الثانية، أما فرقة صوت الأجيال لمدينة فرجيوة ،بولاية ميلة،فقد فازت بالمرتبة الثالثة  كما كان الحال في الطبعة الماضية.
و قد حملت أغاني فرقة الوادي المقدمة للمنافسة، و التي تفاعل الجمهور الحاضر معها في اليوم الأخير من المنافسة تحت عنوان « بلادي والله جنة « ثم « قد أشرق عيدك يا وطني « ف  «صدى صوتك يناديني يا أمي «، في حين غنت فرقة أفلو عن الرفق و العلم  وحملت أغاني فرقة صوت الأجيال لفرجيوة عناوين « ضوي يا قمرة « ثم « الطبيعة و الحياة « و أخيرا « أيما الطيارة الصفراء «.
حفل الختام الذي كان عشية أول أمس الثلاثاء ،عرف امتزاجا كبيرا لعناصر الفرق المشاركة ،و الذين غنوا في فرقة واحدة أغنية تدعو الأولياء الى الرفق بفلذات اكبادهم، فلا يمارسون العنف بشتى أنواعه تجاههم، لأن آثاره المادية والمعنوية  وخيمة على المعنف طيلة حياته .
عناصر الفرق التي شاركت في طبعة ميلة كانت لها فرصة الوقوف على كنوز ميلة الطبيعية والعمرانية في مقدمتها مدينة ميلة القديمة وسد بني هارون العملاق.
إبراهيم شليغم

 

أضف تعليق

الاسم (الزامي)
البريد الالكتروني(الزامي)