الخميس 26 أفريل 2018 الموافق ل 2458249 1436 العدد: 16246
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

الحدث

مجموعة مسلحة تغتال الرئيس الأسبق لبلدية سطح قنتيس بتبسة

اغتالت مجموعة مسلحة رئيس بلدية سطح قنتيس الأسبق في حدود الساعة التاسعة من ليلة أول أمس، رميا بالرصاص، وذلك أمام منزله الكائن بهذه المدينة.

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014
 

في تعليمة وجهها إلى الوزراء و الوظيف العمومي و الولاة مطالبا بتطبيقها العاجل

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

سلال يحذّر المسؤولين من التمييز بين شهادات "الألمدي" و النظام القديم في التوظيف و الترقية

أكدت تعليمة للوزير الأول عبد المالك سلال، حول الإدماج المهني لحاملي شهادات نظام ليسانس- ماستر- دكتوراه ( آل آم دي), أنه «لن يقبل أي تمييز بين الشهادات سالفة الذكر بدعوى أنها تندرج في إطار النظام الجديد أو القديم، أو بحجة اختلاف مدة الدراسة, سواء تعلق الأمر بالتوظيف أو بالترقية».

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014
 

بوشوارب يؤكد إرادة الحكومتين الجزائرية و البريطانية لإقامة علاقات ذات طابع استراتيجي


الوزير الأول عبد المالك سلال في زيارة عمل إلى لندن اليوم
يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الخميس، بزيارة عمل إلى بريطانيا لبحث فرص و آفاق تطوير التعاون الثنائي حسبما أفاد به أمس بيان لمصالح الوزير الأول.

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014
 

وزير العدل يعلن عن تعديلات جديدة لقانون الوقاية من تبييض الأموال و تمويل الإرهاب


قدم وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح للحكومة مشروع قانون يعدل ويتمم أحكام قانون الوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتهما، حسبما أعلنه شخصيا بمجلس الأمة في ختام مناقشة صندوق النفقة مساء أمس.

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014
 

دعا إلى وضع إستراتيجية قادرة على ضمان الأمن الطاقوي للبلاد


عطار: استغلال الغاز الصخري حتمية ولابد ّمن ترشيد الاستهلاك
دعا أمس المدير العام الأسبق لمجمع «سوناطراك» والخبير النفطي، عبد المجيد عطار إلى ضرورة عقلنة وترشيد الاستهلاك الداخلي للطاقة والبحث عن مصادر طاقوية جديدة ومتجددة، لضمان تمويل الاقتصاد الوطني، مؤكدا على ضرورة قلب المعادلة الحالية المعكوسة و بالتالي تحويل الجزء الأكبر في استهلاك الطاقة إلى الأشغال العمومية والبناء.

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014
 

السفير الفرنسي بالجزائر يؤكد من عنابة


تحقيق تقدم ملموس في ملف مركب إنتاج الطائرات المروحية بالجزائر
أكد السفير الفرنسي بالجزائر برنارد إيميي، أمس الأربعاء بعنابة، على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، بتوسيع مجال الاستثمار في القطاعات الإستراتيجية، مشيرا إلى تحقيق تقدم ملحوظ في ملف مشروع إنجاز مركب لإنتاج الطائرات المروحية بالجزائر،

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014
 

محققون يكتشفون تفاصيل جديدة عن الطائرة الجوية الجزائرية التي تحطمت في مالي

الطائـــرة لم تكن ملك «سويفت اير» وجناحهـــا الأيسر خضـــع لإصلاح عميـــق

في الوقت الذي تستعد فيه عائلات ضحايا الطائرة التي استأجرتها الجوية الجزائر، والتي تحطمت في شمال مالي، إقامة مراسيم العزاء ودفن أشلاء ذويها بعد التعرف على هويتهم، طفت إلى السطح معلومات جديدة تحصل عليها خبراء أمريكيون قاموا بتحقيق موازي بطلب من محامي إحدى العائلات،

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014
 

ارجعوا الظاهرة إلى فشل النظام الاجتماعي

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

مختصون يحذرون من انتشار خطير للعنف في السنوات القادمة

أكد أمس متدخلون في الملتقى الثاني حول ظاهرة العنف في الرياضة، على عدم دراسة ظاهرة العنف في الملاعب عن معزل عن المحيط الاجتماعي الذي يعد البوتقة التي انبعث منها نتاج مجتمع أخذ في التطور دون تحديد أهدافه أو الانعكاسات السلبية عليه، في ظل فقدانه في خضم هذا التطور للمعايير السلوكية السليمة، مع تغييب دور الانتلجنسيا و سقوط القيم، وفي غيابها تحول المجتمع إلى ساحة لممارسة كل أنواع العنف اللفظي و الجسدي إلى أن يتحول في مراحل متقدمة إلى الصوصية  التي تنتج عنها الجريمة المنظمة.

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

فيما صرحت الوزارة بأن نسبة الاستجابة لإضراب "كنابيست" لم تصل إلى 10 بالمائة

أولياء التلاميذ يحذرون من سياسة القبضة الحديدية بين الوزارة ونقابات قطاع التربية

حذر أمس رئيس فيدرالية أولياء التلاميذ الحاج دلالو من عواقب مواصلة سياسة القبضة الحديدية بين وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط ونقابات قطاعها، على استقرار هذا القطاع " الحساس " ودعا إلى" حوار جاد، هادف ومسؤول لنزع فتيل الأزمة".

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

بلغ أمس يومه 92


إضراب المقتصدين مازال متواصلا ونقابتهم تبدي استعدادها للحوار
جددت أمس اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية للتربية إصرارها وتمسكها بمواصلة الإضراب الذي بلغ يومه الثاني بعد الشهر الثالث، إلى غاية الاستجابة الملموسة لكل مطالبها بشكل ملموس،

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

تحديد مهلة لتصحيح بيانات المترشحين لشهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط إلكترونيا

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 


أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بأنه سيتم إعادة فتح الموقعين الالكترونيين المخصصين للمترشحين الاحرار لامتحان شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط دورة 2015 بداية من منتصف شهر جانفي الداخل وإلى غاية الـ 15 من شهر فيفري 2015.

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

أكثر من 30 ألف قطعة أرضية للبناء ستوزع قريبا على المواطنين بغرداية


ستشرع ولاية غرداية قريبا، في توزيع قطع أرضية موجهة للبناء لفائدة سكان مواطني الولاية، و ذلك تنفيذا لتعليمات الوزير الأول عبد المالك سلال للتكفل الأمثل بانشغالات المواطنين في هذا الخصوص.

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

وزير العمل محمد الغازي يؤكد

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 


قانون العمل الجديد لا يمس بتاتا بمكتسبات العامل الجزائري بل يعززها
نفى وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي أن يكون مشروع قانون العمل الجديد قد مس بعضا من مكتسبات الطبقة العاملة، وقال أن هذا المشروع على عكس ما تدعيه بعض النقابات يعزز من مكتسبات العامل الجزائري،

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

قال أن انتقادات المنظمات الأجنبية غير الحكومية مبالغ فيها


قسنطيني : الحقوق الاجتماعية و الحريات الفردية في الجزائر ليست مضمونة كما يجب
أكد رئيس اللجنة الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان، فاروق قسنطيني، أن الجزائر لايزال أمامها خطوات كبيرة في مجال تحسين وضعية حقوق الإنسان. و أشار  قسنطيني إلى أن لجنته، أعدت تقريرا مفصلا حول الوضعية الحقوقية الراهنة، سيتم رفعه إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  نهاية الشهر الجاري أو بداية العام المقبل.

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

السوق المحلية تمتص ثلث الكمية المتاحة و تقلص هوامش التصدير


ارتفاع استهلاك الجزائريين من الطاقة يقلق السلطات
حذر تقرير صدر عن بنك الجزائر، من استمرار ارتفاع الطلب الداخلي على الطاقة، وقال التقرير بأن «هذه الوضعية غير قابلة للاستمرار»، خاصة و أن السوق المحلية تستهلك سنويا قرابة 51 مليون طن مكافئ نفط أي ما يعادل 30 بالمائة من الكمية المتاحة، في وقت تواجه سونلغاز متاعب مالية بسبب تدني الأسعار ما يمنعها من تمويل مشاريع جديدة دون اللجوء إلى خزينة الدولة

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

فيما أكدت القيادة أن كل المسائل تناقش داخل اللجنة التحضيرية


الحركة التقويمية للآفلان تقترح على سعداني خارطة طريق لتحضير المؤتمر العاشر

نشرت الحركة التقويمية المعارضة لحزب جبهة التحرير الوطني أمس الرسالة التي كان قد وجهها منسقها عبد الكريم عبادة للامين العام عمار سعداني منتصف الشهر الماضي والتي تناولت خارطة طريق ومنهجية تراها الحركة ضرورية للخروج بالحزب من الوضعية الحالية و إنهاء الأزمة التي يمر بها، فيما اعتبرت قيادة الحزب أن عقد المؤتمر وكل ما تعلق به شأن داخلي لابد أن يطرح داخل اللجنة الوطنية وليس في وسائل الإعلام.

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

السفير الفرنسي بالجزائر من قسنطينة

عشرات ممتلكات الفرنسيين فقط محل نزاع بين الجزائر و فرنسا

أوضح السفير الفرنسي بالجزائر برنارد إيميي أمس أن ما جرى تداوله من مطالبة فرنسا باسترجاع ممتلكات مواطنيها في الجزائر مبالغ فيه،و قال ردا على سؤال لجريدة النصر خلال ندوة صحفية بالمعهد الفرنسي نظمها عشية نهاية زيارته لولاية قسنطينة أمس أن تلك الممتلكات لا يزيد عددها عن عشرات الأملاك، التي يجد أصحابها من الفرنسيين الذين اختاروا البقاء في الجزائر بعد الاستقلال صعوبات في استغلالها أو إثبات حق انتفاعهم منها.

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

باحثون يقرّون بالعجز في كتابة التاريخ و يكشفون


اختفاء كميات هامة من الأرشيف أدخلت إلى الجزائر
أجمع أمس، من ولاية بومرداس، مجموعة من الدكاترة و الباحثين أن الجزائر ما تزال عاجزة عن كتابة تاريخها، في وقت ما تزال فرنسا تزايد بالأرشيف الذي قالوا بأن كميات هامة منه قد أدخلت إلى الجزائر لكن لا أثر لها إلى اليوم.

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 

في الذكرى الـ 40 لوفاته


إطلاق اسم أحمد مدغري على المدرسة الوطنية للإدارة
تم أمس، إطلاق اسم أول وزير للداخلية بعد الاستقلال أحمد مدغري على المدرسة الوطنية للإدارة بمناسبة الذكرى المزدوجة الـ 50 لإنشاء المدرسة والـ 40 لوفاته .

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>