الجمعة 27 أفريل 2018 الموافق ل 2458250 1436 العدد: 16247
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

أمن الطارف يتعزز بمشاريع جديدة لتعزيز التغطية الأمنية

 

كشف أمس الأول ، رئيس أمن ولاية الطارف عميد أول للشرطة  قمر الزمان بوبير، «للنصر « على هامش الاحتفال باليوم العربي للشرطة ،عن تدعيم القطاع بجملة من المرافق والمنشات الجديدة،  رصد لها أزيد من 200مليار سنتم، من شأنها تعزيز التغطية الأمنية على مستوى الولاية  والتقرب من المواطن.

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 

ميلة

سكان الموالدة يغلقون بلدية الرواشد اعتراضا على إقامة مشاريع فوق أراضيهم
قام صباح أول أمس سكان تجمع الموالدة ببلدية الرواشد، بغلق مقر البلدية ومنع دخول الموظفين والمواطنين إليها، للتعبير عن اعتراضهم على تمرير مشروع نقل غاز المدينة نحو تجمع سيدي زروق السكاني بذات البلدية، الذي ليس له حسب الدراسة التقنية من معبر لها إلا فوق أراضيهم. و أشاروا إلى أن هذا المشروع سيمنعهم من استغلال أرضهم، ويجعل من المستحيل إقامة المشاريع السكنية التي ينوون إقامتها فوقها، لوجود قناة الغاز وقتها والتي تتطلب مساحة ورواقا أمنيا لا يقل عرضه حسبهم على كلا الجانبين عن 75 مترا على جانبي القناة المارة داخل هذه الأرض، أي أن المساحة التي سيمنعون من استغلالها يقدر عرضها ب 150 متر، و طولها بداية من دخول القناة للأرض إلى غاية خروجها منها. السكان لا يعترضون على هذا الأمر فحسب، بل يقولون أن التعويض المالي المعروض عليهم مقابل الأرض التي يقتطعها المشروع لا يشمل كل هذا العرض ( 150 متر) - حسبهم - وإنما يقتصر على المساحة التي يشغلها عرض القناة، بمعنى أن أغلبية الأرض المقتطعة لفائدة المشروع غير معنية بالتعويض.

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 

عنابة

50 جريـــحا في معركـــة طاحـــنة بين المرحلـين من حي سيــدي سالم وشــبان ببوزعــــرورة
اندلعت مواجهات عنيفة، أمس الأول، بين سكان مرحلين من حي سيدي سالم بعنابة ومجموعات شبانية من حي بوزعرورة ببلدية البوني، استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة البيضاء، ومنظف الأواني «سينيال» الملتهب، ما أسفر عن إصابة 50 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 

قسنطينة

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

تلاميذ يرفضون أستاذة بمتقن الزيادية
توقف تلاميذ بالقسم النهائي للرياضيات بمتقن الزيادية بقسنطينة، عن الدراسة لعدة أيام بداعي “عدم كفاءة” أستاذة الفيزياء، و هو تحرك اعتبره مدير التربية غير مقبول.

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 

تبسة

منـاورة لكيفية التصـدي لـ “ ايبولا» بالمركـز الحـدودي بوشبكـة
نظمت مديرية الصحة والسكان لولاية تبسة نهاية الأسبوع مناورة افتراضية لاختبار مدى استعداد السلطات المحلية لمواجهة خطر داء “ الايبولا “ القاتل ، وذلك بنقل أحد المصابين بالداء المذكور من المركز الحدودي بوشبكة إلى مستشفى “ بوقرة بولعراس “ ببكارية التي تبعد بنحو 12 كلم شرق مدينة تبسة.

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 

سطيف

دراسة أجريت على 200 مؤسسة لمعرفة الصعوبات
أنساج  1300 مؤسسة صغيرة خلقت 4500 منصب شغل
استحدثت «أنساج» سطيف أزيد من 1300 مؤسسة صغيرة منذ بداية السنة إلى غاية شهر ديسمبر تم تمويلها من طرف البنوك، ساهمت في خلق 4000 منصب شغل دائم ومؤقت. 

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 

عائلات تلجأ للاحتطاب لمواجهة موجة البرد بالقرارم قوقة

تشتكي العديد من العائلات القاطنة بالقرى الجبلية لبلدية القرارم قوقة بولاية ميلة، من عدم ربطها إلى اليوم بالغاز الطبيعي و هو ما جعلها تواجه برد الشتاء بقارورات غاز البوتان، التي غالبا ما تنفذ و لا تصلهم، ليضطر السكان للجوء إلى الاحتطاب من الغابات المجاورة.

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 

أم البواقي

النيابة طالبت بتوقيع أقصى عقوبة ومحكمة الجنايات عاقبتهم ب 12 سنة سجنـا
3 شبان يترصدون تجار تونسيين في مسكيانة ويجردونهم من العملة الصعبة
حكمت أمس الأول محكمة الجنايات بمجلس قضاء أم البواقي على 3 شبان ينحدرون من مدينة عين البيضاء بعقوبة 12 سنة سجنا نافذا وغرامة مالية بـ20 مليون سنتيم مع تعويض الضحايا المتضررين بالأموال والأغراض التي سلبت منهم، وبرأت المتهم الرابع (ح ب) من التهم الموجهة إليه ولبقية المتهمين والمتمثلة في جنايتي تكوين جمعية أشرار والسرقة المقترنة بظرفي الليل والتعدد. القضية من خلال ملفها الذي تمت مناقشته في جلسة المحاكمة ترجع إلى ليلة 30 من شهر مارس من السنة الحالية، عندما توجه المتهمون المدانون الثلاثة على متن مركبة المتهم (س ح) من نوع “رونو سامبول” من مدينة عين البيضاء باتجاه مدينة مسكيانة شرق أم البواقي قصد شراء واستقدام كميات من المشروبات الكحولية.

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 

أهـل الضحية هاجموا منزل أحد المعتدين

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

6 شبان يقتلون آخر بطلقات نارية في حادثة كادت تسبب شجارا دمويا بين عرشين بعين مليلة

أمر نهاية الأسبوع المنقضي قاضي التحقيق لدى محكمة عين مليلة بإيداع 4 شبان رهن الحبس المؤقت، ويتعلق الأمر بكل من (ب.ن) و(ك.ز) و(م.ج.ا) و( ب.و)، بعد أن وجه لهم تهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، في الوقت الذي يبقى المتهم الرئيسي المسمى (ب.ح) و شريكه المدعو (ع.ف) في حالة فرار.

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 

توقف عربات التليفريك في الهواء يثير هلع الركاب

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

ساد أول أمس جو من الخوف و الارتباك الشديدين في أوساط ركاب التلفيريك  جراء التوقفات المفاجئة للعربات في الهواء لعدة مرات.

الجمعة, 19 ديسمبر 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 9 من 1728