الخميس 19 جويلية 2018 الموافق ل 2458333 1436 العدد: 16318
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

الحدث

المستفيـدون من سكنـات الحـي الجديد قلقـون والإدارة تتعهـد بإتمـام الأشغـال قبـل نهايـة العـام

 

أسبوع واحد فقط يفصل المستفيدين من حصتي السكن الاجتماعي (554 مسكن و 119 مسكن) الموزعتين منذ مدة ببلدية ميلة ،عن الأجل المحدد من قبل السلطات العمومية لإنهاء كل أشغال التهيئة والربط بمختلف الشبكات، مما زاد من قلق المستفيدين، بينما طمأنت الإدارة بأن الأشغال ستنتهي قبل نهاية العام.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

الإجراء يشمل كل من يبلغ سنه 30 عاما أو أكثر في 31 ديسمبر 2014

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

بوتفليقة يقرر إعفاء آلاف الجزائريين من أداء الخدمة الوطنية

* إيداع ملفات المعنيين بداية من جانفي المقبل

قرر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، التسوية النهائية لوضعية كل المواطنين الشباب البالغين 30 سنة فما فوق، بتاريخ 31 ديسمبر 2014، أي مواليد 31 ديسمبر 1984، ويشمل الإجراء المولودين بين 1982 إلى ديسمبر 84، المؤهلين لتأدية الخدمة الوطنية والذين لم يؤدوها بعد.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

قال أن الجزائر منطقة نشاط زلزالي معتدل، مدير الـ" كراغ"


نسجل بين 80 إلى 100 هزة أرضية شهريا ولا علاقة للتغيرات المناخية بالزلزال
قال شاوش يلس مدير مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء (كراغ) أن هذا الأخير يسجل من 2 إلى 3 هزات أرضية يوميا ومن 80 إلى 100 هزة شهريا، 80% منها لا يحس بها المواطنون، وأشار أن شمال الجزائر منطقة ذات نشاط زلزالي معتدل منذ ملايين السنين، وأوضح أن الأحوال الجوية لا علاقة لها بتاتا بالزلازل، كما نفى قطعيا وجود أي نشاط بركاني في بلادنا.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

51 في المائة من المصابين بالمرض من النساء


تسجيل 40 ألف إصابة جديدة بالسرطان سنويا
نبه وزير الصحة وإصلاح المستشفيات إلى التزايد الملفت للانتباه للمصابين بمرض السرطان، مما استدعى وضع مخطط عاجل لمحاصرته، بغرض تقليص آجال الوصول إلى العلاج إلى 20 يوما، كاشفا عن تسجيل 40 ألف إصابة جديدة سنويا، في حين تأسف البروفيسور زيتوني لكون 80 بالمائة من المصابين يكتشفون المرض في مراحله الأخيرة.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

سلال يقول أن الجزائر قادرة على مواجهة أزمة تراجع أسعار النفط لأربع سنوات ويؤكد

المطالبة برفع الأجور يجب أن تتوقف

* تأجيل التوظيف في الوظيف العمومي في 2015 وتقليص في المشاريع الكبرى

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال، أمس، أن الجزائر ليست في وضعية صعبة بسبب تراجع أسعار المحروقات، ولديها احتياط لمواجهة الوضع لأربع  سنوات، لكنه دعا الجزائريين إلى التضامن مع الدولة في السنة القادمة لمواجهة هذه الوضعية من خلال التخفيف من المطالب المتعلقة بالزيادات في الأجور و أعلن في هذا الإطار عن إجراءات ستتخذ من بينها تأجيل التوظيف في الوظيف العمومي في جميع القطاعات السنة القادمة.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

صدور المرسوم في الجريدة الرسمية

إلغاء التصديق على صور طبق الأصل للوثائق بصفة رسمية


صدر المرسوم المرسوم التنفيذي رقم 14-363 المؤرخ في 15 ديسمبر 2014، المتعلق بإلغاء الأحكام التنظيمية المتعلقة بالتصديق طبق الأصل على نسخ الوثائق المسلمة من طرف الإدارات العمومية في العدد الأخير للجريدة الرسمية.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

الخبير الاقتصادي حميدوش يدعو إلى إنشاء مرصد للتجارة الخارجية لضمان الأمن الاقتصادي للبلاد

الجزائر تستورد ثلث ما تستورده كل القارة الإفريقية من الغذاء سنويا

الاقتصاد الجزائري بعيد عن الخطر لمدة خمس سنوات رغم انخفاض أسعار النفط


دعا أمس الخبير الاقتصادي الدكتور محمد حميدوش إلى أنشاء مجلس أو مرصد وطني للتجارة الخارجية، من أجل دراسة ومتابعة كل المؤشرات المتعلقة بتقلبات الأسواق الدولية، ومعرفة الأسباب المؤدية إلى ارتفاع حجم الواردات، من خلال استغلال كل المعطيات والمؤشرات الخاصة بالتجارة الخارجية التي توفرها مصالح الجمارك الجزائرية و لدى البنك المركزي والمتعاملون المعنيون بالتجارة الخارجية،

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

وزير المجاهدين في ملتقى حول فرحات عباس


الجزائر ليست في حاجة إلى دروس
دعا وزير المجاهدين أمس من جيجل  جيل الاستقلال إلى الاقتداء بصانعي ثورة التحرير والحفاظ على ارث الآباء والأجداد مؤكدا أن الشعب الذي إكتوى بنار الارهاب لا يمكنه  رفض المصالحة الوطنية  التي هندسها  رئيس الجمهورية.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

إنزال كبير على الحدود بسبب رأس السنة و "تصريفة" العام

أكثر من 7000 مسافر في يوم واحد بالمراكز الحدودية الأربعة بتبسة

سجلت المديرية الجهوية للجمارك بتبسة توافدا غير مسبوق على المراكز الحدودية وإنزالا للمواطنين من أجل الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة في تونس ،أو من أجل الظفر بتحويل العملة الصعبة السياحية المخصصة لكل فرد مرة واحدة في السنة، أو ما يسمى "التصريفة" قبل أن ينقضي العام الجاري.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

في عملية نوعية وسط مدينة يسر ببومرداس

تقييم المستخدمين: / 6
سيئجيد 

الجيش يقضى على أمير "جند الخلافة" و ذراعه الأيمن

القضاء على خمسة إرهابيين في 24 ساعة
أعلنت وزارة الدفاع الوطني، أمس، مقتل عبد المالك قوري المكنى خالد أبو سليمان، أمير ما يسمى «جند الخلافة» الذي أعلن الولاء لتنظيم «داعش» وتبنى اختطاف وإعدام الرعية الفرنسي هيرفي غوردال، خلال عملية نوعية نفذتها وحدة متخصصة في مكافحة الإرهاب، والتي تمكنت خلال نفس العملية من القضاء على إرهابيين آخرين، وفي عملية منفصلة قضت قوات الجيش على إرهابيين اثنين بولاية تيزي وزو.

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 

وفاة والي عنابة محمد منيب صنديد في مستشفى بفرنسا

تقييم المستخدمين: / 5
سيئجيد 

 

توفي والي ولاية عنابة محمد منيب صنديد مساء أمس بمستشفى «مون سوري» بالعاصمة الفرنسية باريس بعدما كان قد دخل في غيبوية لمدة 5 أيام، نتيجة الأزمة القلبية الحادة التي كان قد تعرض لها يوم 27 نوفمبر الماضي، و التي إستدعت تحويله إلى فرنسا لتلقي العلاج، أين ظل تحت العناية الطبية المركزة لنحو 4 أسابيع قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 

شددت على ضرورة إعادة فتح ملف القانون الخاص

النقابة المستقلة لعمال التربية تطالب بالتحقيق في تجاوزات مسابقات التوظيف
دعت النقابة الوطنية المستقلة لعمال التربية والتكوين " ساتاف " إلى فتح تحقيق في ما تصفه " التجاوزات التي حدثت على مستوى مديريات التربية في مسابقات التوظيف"، سيما تلك الخاصة بالسنة الجارية.

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 

مواطنون رفضوا العودة إلى منازلهم بعد تسجيل عدة هزات إرتدادية متتالية

06 جرحى و تشققات لمساكن ومرافق عمومية في زلزال بلغ 4.9 بحمام ملوان

تسببت صباح أمس هزة أرضية ضربت حمام ملوان بولاية البليدة بلغت شدتها 4.9 على سلم ريتشر في إصابة 06 أشخاص بجروح و نقل أزيد من 10 آخرين إلى المستشفيات أغلبهم من أصحاب الأمراض المزمنة أصيبوا بحالات هلع نتيجة قوة الزلزال، كما تسببت الهزة الأرضية في انهيارات جزئية وتشققات لمساكن و مرافق عمومية ببلديات حمام ملوان، الشبلي، وبوينان إلى جانب انهيار الصخور على الطريق الرابط بين حمام ملوان وبوقرة وذلك بمدخل بلدية حمام ملوان،وقد تدخلت مصالح الأشغال العمومية على الفور من أجل فتحها ولم يشهد الطريق المذكور تعطلا في حركة السير.

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 

الرئيس بوتفليقة يقرر الابقاء على البرنامج الخماسي للاستثمارات و يؤكد

الجزائر تمتلك "هامش مناورة" لمواجهة تراجع أسعار النفط

أكد رئيس الجمهورية  عبدالعزيز بوتفليقة  أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن الجزائر تمتلك «هامش المناورة» لمواجهة الأزمة  الحالية لأسعار النفط  التي اعتبرها «مثيرة للانشغال»  داعيا إلى «ترشيد» النفقات العمومية والواردات والاستهلاك الداخلي للطاقة.

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 

كشف عن سعي تنظيمه لتمكين جمعية قضاة فلسطين بالانضمام إلى الإتحاد الدولي للقضاة

العيدوني يؤيد تنفيذ الإعدام في حالات القصاص
أكد أمس رئيس نقابة القضاة جمال العيدوني، عن تأييده لتنفيذ حكم الإعدام " في حالات القصاص"  وقال أنه يعارض الدعوات التي ترفض التنفيذ المطلق لحكم الإعدام، فيما كشف عن مساعي يقوم بها تنظيمه النقابي من أجل تمكين  جمعية قضاة فلسطين من الانضمام إلى الإتحاد الدولي للقضاة.

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 

باحث من مركز رصد الزلازل للنصر

الهزات المُسجلة بولايات الوسط ظاهرة عادية لا تستدعي القلق
قال السيد العمالي كمال باحث بمركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء للنصر، أن الهزات الأرضية التي تشهدها ولايات الوسط ظاهرة طبيعية عادية، لا تدعو للقلق و ليست لها أية علاقة بالتحولات المناخية.

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 

وزير التكوين والتعليم المهنيين نور الدين بدوي من باتنة


انهيار أسعار البترول يحتم علينا الاعتماد على المؤسسات الوطنية واليد العاملة المحلية
أكد أمس وزير التكوين والتعليم المهنيين بأن الظرف الحالي الذي تعيشه الجزائر في ظل تهاوي أسعار البترول يحتم الاعتماد على المؤسسات الوطنية واليد العاملة المحلية في إنجاز مختلف المشاريع.

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 

إنشاء "نقابات المجمعات" والاكتفاء باجتماع واحد للجنة التنفيذية في السنة

قيادات نقابية تطالب سيدي السعيد باعتماد الانتخاب لاختيار الهيئات القيادية طالبت قيادات

من الاتحاد العام للعمال الجزائريين الأمين العام عبد المجيد سيدي السعيد باعتماد طريقة الانتخاب الحر المباشر لتحديد أعضاء الأمانة الوطنية المقبلة التي ستنبثق عن المؤتمر الثاني عشرة المقرر أيام الرابع والخامس والسادس جانفي الداخل، والابتعاد كلية عن صيغة التعيين غير المباشر الذي ظل يعتمد لسنوات لتعيين قيادة النقابة،

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 

نوارة جعفر من البرج


الطعن في مشروعية مؤسسات الدولة و المجالس المنتخبة مرفوض
قالت أمس نوارة جعفر الوزيرة السابقة و القيادية في حزب الأرندي، أن ما يحدث من حراك على الساحة السياسية بالجزائر أمر عادي في مجتمع ديمقراطي، و مقابل ذلك أكدت أن الصراع يبقى طبيعيا ما لم يتعارض مع مبادئ الديمقراطية و الأخلاق السياسية،

الثلاثاء, 23 ديسمبر 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>