نجم المنتخب المحلي مزيان للنصر


أمستردام وجهتي المفضلة وركوب الدراجات النارية هوايتي  
يعتبر نجم المنتخب المحلي عبد الرحمان مزيان مدينة أمستردام الهولندية من أبرز الأماكن السياحية التي أثارت إعجابه، مضيفا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر، بأنه زرا عدة بلدان ومدن إلى حد الآن، ويتمنى أن تتاح له الفرصة للاستمتاع بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، كما تحدث لاعب سوسطارة عن هوايته المفضلة أثناء العطلة، والمتمثلة في ركوب الدراجات النارية، وعدة أمور أخرى تكتشفونها في هذا الحوار.
* ماذا تعني لك السياحة ؟
السياحة تعني لي الكثير، كونها السبيل الوحيد للاستمتاع بعد موسم شاق، أنا لا أفرط في العطلة، فما بالك هذه السنة، بعد المجهودات الجبارة التي بذلتها مع فريقي إتحاد العاصمة، الذي أنهى الموسم منذ أيام قليلة فقط، بسبب انشغالنا بمسابقة رابطة الأبطال الإفريقية، التي لم يذهب تعبنا فيها هباء منثورا، حيث نجحنا في التأهل إلى الأدوار القادمة، على أمل الوصول إلى النهائي، والفوز بهذا اللقب الغالي، الذي ضاع منا قبل سنوات قليلة.
زرت    عدة مدن ساحرة ويبقى حلمي لاس فيغاس
*هل برمجت عطلتك الصيفية أم ليس بعد؟
أنا أكلمكم الآن من تونس، حيث أقضي عطلتي الصيفية مع بعض أصدقائي، لقد كنت مجبرا على هذا الاختيار، بسبب التزاماتي مع المنتخب العسكري،  فكما تعلمون لا يمكنني السفر إلى أي بلد دون الحصول على ترخيص من السلطات، التي أذنت  لي بالخروج إلى تونس، بعد الوثيقة التي منحوني إياها من أجل المشاركة مع فريقي سوسطارة بمدينة صفاقس.
*أين تعودت  على قضاء العطلة، وما هو معيار اختيار الوجهة عادة؟
هناك عدة أماكن تستهويني لقضاء العطلة الصيفية، على غرار مدينة أمستردام الهولندية، التي تعد من أحب الوجهات إلى قلبي، بالنظر إلى جمالها وروعتها، دون نسيان مدينة مراكش المغربية، التي تعد من أفضل المناطق السياحية التي زرتها إلى حد الآن،لم أكن قادرا هذه السنة على التنقل إلى أي مكان باستثناء تونس، ولكن الأمور ستكون مختلفة معي، بعد انقضاء مدة خدمتي العسكرية، وحينها سأزور عدة أماكن سياحية.
*لا شك أنك قد زرت الكثير من  الأماكن  في العالم ، هل يوجد بلد يستهويك وتحمل بأن تسافر إليه؟
زرت عدة بلدان إلى حد الآن، سواء كسائح أو كلاعب، حيث كان لي شرف الوقوف على جمال عدة مدن، على غرار ريو دي جانيرو البرازيلية وسيول الكورية، دون نسيان عدة عواصم ومدن عربية أو أوروبية، ولكني أحلم بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية في يوم من الأيام، والاستمتاع بجمال مدينة لاس فيغاس التي سمعت عنها الكثير، وسأزورها   عاجلا أم آجلا.
عطلتي الصيفية أقضيها رفقة عبد اللاوي وفرحاني وبن قابلية
*مع من تقضي العطلة مع عائلتك أم تفضلها مع  الأصدقاء ؟
عطلتي الصيفية أقضيها مع أصدقاء دربي وزملائي في إتحاد العاصمة والمنتخب الوطني، على غرار أيوب  عبد اللاوي و زكرياء دراوي ومحمد بن قابلية و هواري فرحاني، نحن نعرف بعضنا البعض منذ عدة سنوات، كوننا تدرجنا سويا في أكاديمية «الفاف»، و  دوما نحرص على أن تكون جولاتنا السياحية خارج الوطن.
*هل لديك طقوس خاصة تحبذ القيام بها  أثناء عطلك الصيفية ؟
عدة أمور تستهويني في العطلة الصيفية، والبداية بركوب الدراجات النارية، حيث أجيد هذا الأمر بامتياز، إلى درجة أن هناك من يصفني بالدراج المحترف، كما أعشق «البرونزاج» على شواطئ البحر،.. أنا أسعى جاهدا للاستمتاع قدر المستطاع بعطلتي الصيفية التي تعد جد قصيرة، بسبب التزاماتي الرياضية التي تنطلق مبكرا، تحسبا للموسم الكروي الذي يبدأ مع نهاية شهر أوت.
حاوره: مروان. ب