الإثنين 18 جوان 2018 الموافق ل 2458302 1436 العدد: 16291
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

المنوعات

فتحت عيادة للتداوي بالأعشاب بقمار

تقييم المستخدمين: / 6
سيئجيد 

مسؤولون كبار في الدولة “ آمنوا “ بجدوى علاجها
ترى طبيبة العـلاج بالأعشاب السيدة زغـرات فاطمة أن استعـمال الأعشاب في العـلاج لا يحدث صدفة و إنما هو خبرة طويلة و علم يؤخـذ من مصادره ووجوده ضروري بالموازاة مع الطب العـلمي الذي يدرس في الجامعـات، و لكنها تأسف لأن ممارسي طب الأعشاب مشتتون. و قد سعـت لتأسيس جمعـية وطنية لهذه الفئة لكنها فشلت بسبب عـدم استجابة الممارسين لدعواتها.

الأحد, 15 يناير 2012
 

الممثلة مينة لشطر للنصر

تقييم المستخدمين: / 40
سيئجيد 

أؤيد موقف الممثلات الجزائريات الرافضات لمشاهد القبلات
حدثتنا الممثلة الشابة مينة لشطر في هذا الحوار الذي أجرته مع « النصر « عن أولى مشاركاتها السينمائية و التلفزيونية في كل من فيلم « نورمال» للمخرج مرزاق علواش الذي أثنت عليه ممن ناحية قيمته الفنية كعمل يتطرق لقضايا الشباب في المجتمع الجزائري و يسلط عليها الضوء عن كثب ، و في سلسلة « ساعد القط» التي سجلت فيها أول ظهور لها على شاشة التلفزيون مع المخرج يحي مزاحم ، معربة عن مدى سعادتها لمشاركتها فيها في دور أساسي أدخلها لبيوت الجزائريين من أوسع الأبواب خاصة أن العمل بث في شهر رمضان، وهي متشوقة لتصوير الجزء الثالث منه.

الأحد, 15 يناير 2012
 

لم يعد الكثيرون يتشاءمون من لونها و نعيقها

تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 

"مصالحة "بين الغربان وسكان قسنطينة فوق جسر  باب القنطرة
لم تعد غربان قسنطينة تكتفي بالتحليق بين صخورها و جسورها المعلقة بل راحت تحاول الاقتراب أكثر فأكثر من مواطنيها لاسيّما على جسر باب القنطرة الذي تحوّل إلى مدرج هبوط لأسرابها.

السبت, 14 يناير 2012
 

من بينها أغنية تغنت بها النساء أيام الثورة

تقييم المستخدمين: / 4
سيئجيد 

أحمد القالمي يسجل ألبوما جديدا يجمع بين "الزندالي" و"القصبة "
كشف الفنان سليماني أحمد الشهير باسم أحمد القالمي للنصر أنه يقوم حاليا بتسجيل أغاني ألبومه الجديد الذي يأتي بعد ألبوم" المنوبية " الذي صدر سنة 2009، مؤكدا أنه لم يتوقف طيلة هذه المدة عن الغناء في الحفلات و خاصة في الأعراس التي ردد فيها أشهر أغانيه التراثية المعادة بأسلوب عصري والتي طرحها في ألبوماته السابقة .

السبت, 14 يناير 2012
 

حسب دراسة أجريت في ولايتي سطيف و مستغانم

25 بالمئة من النساء المصابات بالسكري بدينات
وصفت البدانة بداء العصر نظرا لتبعاته السلبية على الإنسان وتأثيراته على الصحة العمومية حيث تشكل البدانة و الغذاء الغير متوازن برأي المختصين عاملين رئيسين للإصابة بداء السكري القلب و الكلسترول، وتشير إحصائيات وزارة الصحة و السكان أن السمنة المفرطة بالجزائر تظهر عند الرجال بعد 45 سنة بنسبة 18.2 بالمائة و النساء ب25.9 بالمائة لدى المصابين بداء السكري من خلال دراسة أجريت  في ولايتين بسطيف و مستغانم ،مؤكدة أن معدل الإصابة بالبدانة يرتفع بنحو 4 إلى 8 بالمائة سنويا .
الأحد, 20 نوفمبر 2011
 

توفر الامكانيات وظروف الاقامة ولا تقبل التبرعات

تراجع التسجيلات بزاوية سيدي عمر بطولقة ؟
أكد شيخ زاوية سيدي علي بن عـمر الشيخ عـبد القادر أن عـدد الطلبة بالزاوية في تناقص متواصل مثلما هو حاصل ـ حسبه ـ في جميع زوايا تحفيظ القرآن الكريم. رغـم أن الزاوية تتكفل كليا بجميع خدمات التمدرس في إطار النظام الداخلي. و بالمناسبة وجه الشيخ عـبد القادر نداء لأولياء التلاميذ الراغـبين في تحفيظ القرآن الكريم لأبنائهم و النهل من العـلوم الشرعية أن يوجهوا أولادهم لهذه الزاوية الموجودة بمدينة طولقة ( ولاية بسكرة ).

السبت, 14 يناير 2012
 

في انتظار تكفل لم يأت ،وتنكر من الفريق والبلدية

 

حادث مرور يختزل طموح " ميسي " مجانة ويحطم شبابه
تتعزز مكانة كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية من عام إلى أخر و تبقى عبر مر الأزمان المعامل الثابت الذي يجمع شعوب المعمورة على اختلافها ،  رغم الهزات و الاضطرابات التي يشهدها العالم ، إلا أن الكرة استطاعت أن تستلطف القلوب و تسكن العقول و تصنع التميز دون تزعزع إلى درجة إفتكاكها لمكانة خاصة بين الجزائريين على غرار عديد الدول في الحديث اليومي للصغار و حتى الكبار في الشوارع و المقاهي و بأماكن العمل عن سحر المستديرة ، و لم تقتصر درجة إبهارها بهذا فحسب بل أصبحت حلما يراود السواد الأعظم من الناس لدخول عالمها الفسيح بحثا عن النجومية و المال ، في وقت أصبح شغف المعجبين بموهبة الأرجل يفوق بكثير الاعتراف بملكة العقل و أصبح بذلك ميسي شخصية معروفة عالميا قياسا بمكتشف الهاتف النقال ... ، ما زاد من إقبال الشباب على ممارسة هذه الرياضة بحثا عن فرص النجاح و التألق ، لكن و بقدر ما تمنحه هذه اللعبة من حظ لموهوبي الأرجل قد تتحول إلى كابوس ينغص حياة الكثيرين ، مثلما حدث لبلال اللاعب الذي اختزلت جميع أحلامه في لحظة قاسية ببتر رجله الذي كان يعول عليه بعد تعرضه لحادث مرور إلى جانب زملائه بفريق مغمور يلعب في بطولة الجهوي الثاني لرابطة باتنة ، فقضى بذلك على طموحه وعمق من معاناته بإبعاده عن مقاعد الدراسة  لبقائه مقعدا على كرسي متحرك في ظل تأخر فريقه في مساعدته على إجراء عملية لتركيب رجل اصطناعي و تدني الوضع المادي لوالده .

السبت, 14 يناير 2012
 

" النّصر " تنقل مأساة عائلة نصف أفرادها معوقين بنسبة 100 بالمائة

في حي ذراع الإمام الشعبي بمدينة تبسة و بالجزء المسمى  "وادي الناقص»  الذي يشق هذه المنطقة السكنية  تقطن عائلة " خمايسية " المتكونة من الأب وهو عاطل عن العمل ومصاب بمرض فقر الدم وزوجته المصابة هي الأخرى بالعديد من الأمراض المزمنة إلى جانب 12 إبنا يعاني نصفهم من إعاقات ذهنية وحركية ، هم ثمرة زواج الأقارب.

السبت, 14 يناير 2012
 
<< البداية < السابق 171 172 173 174 التالي > النهاية >>

الصفحة 174 من 174