السبت 18 ماي 2024 الموافق لـ 10 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

شباب قايس في جمعية عامة يوم 10 جوان

الرئيس قيدوم متذمر من صمت السلطات المحلية ويهدد بالرحيل
عبر رئيس شباب قايس الربعي قيدوم عن امتعاضه من تجاهل السلطات العمومية للمكسب الثمين الذي حققه فريقه، والمتمثل في تتويجه بلقب المجموعة الشرقية لبطولة ما بين الجهات، على حساب أندية تفوقه خبرة وإمكانيات، في صورة تضامن سوف ومولودية باتنة، موضحا في تصريح للنصر أن الصعود مر مرور الكرام، إلى درجة تصنيفه في خانة “لا حدث” على حد تعبيره.
قيدوم قال أنه وبعد مرور أسابيع عن ترسيم ارتقاء الشباب، لم يبادر أي مسؤول بتهنئة الفريق على إنجازه أو حتى الاتصال بالإدارة لتثمين الصعود، والاعتراف بالجهود التي بذلتها مختلف الأطراف، ما يعني برأيه أن القفزة النوعية المحققة لا معنى لها، في ظل صمت الجهات الوصية، عدا “المير” الذي قدم في نظره وعودا بمكافأة الفريق على صعوده دون تجسيد.
وانطلاقا من هذا، يأمل قيدوم في أن تسارع السلطات المحلية و الولائية على غرار ما حظيت به بعض الفرق الصاعدة في مناطق أخرى، في القيام بالتفاتة تجاه اللاعبين والطاقمين المسير والفني تعكس  قيمة الحدث واهتمامها  بالفريق:” صراحة أسرة شباب قايس تعيش حالة من الإحباط، جراء تجاهل السلطات العمومية للمشوار الاستثنائي الذي حققناه. وبكل تأكيد إذا ما ظل الفريق عرضة للتهميش والإقصاء، فسنضطر لتقديم استقالتنا الجماعية لأنه لا يمكن لنا مواصلة الإشراف على النادي بخزائن خاوية، وفي غياب الدعم الضروري والتحفيز اللازم”.
وفي هذا الصدد، كشف محدثنا بأن الصعود كلف الخزينة 5.5 مليار سنتيم، منها مبلغ 1.5 مليار من ماله الخاص و1 مليار في شكل اقتراض من المحبين، فيما اقتصرت مساعدات الدولة طيلة الموسم على مبلغ 3 ملايير. واستنادا إلى ذات المتحدث، فإن حجم الديون ارتفع إلى قرابة 5 ملايير سنتيم، على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، في وقت يدين له الفريق لوحده بمبلغ 3.5 مليار، وهو ما جعله يدق ناقوس الخطر:” أعتقد بأنه حان الوقت لتحمل كل طرف مسؤولياته، وأنا شخصيا لست مستعدا لمواصلة الإنفاق على الفريق من مالي الخاص، بعد أن صرفت 3.5 مليار. لذلك أرى بأن الوضع ينذر بالخطر ومرشح للتعقيد أكثر، إذا ما ظلت الوصاية تلتزم سياسة الصمت وتجاهل دورها تجاه الفريق الذي يمثل كافة ولاية خنشلة وليس مدينة قايس لوحدها، ما جعلني أخشى على مستقبله”.
من جهة أخرى، قرر قيدوم تجميد التحضيرات المتعلقة للموسم الجديد، وتحديد تاريخ 10 جوان الجاري موعدا لعقد جمعية عامة، تشكل في نظره فرصة لاستعراض الوضع وطرح مشاكل وانشغالات الإدارة، ومن ثمة الوقوف على مدى نية السلطات المحلية في تقديمها المساعدات للفريق:” سنعقد جمعية عامة يوم 10 جوان وستكون للحسم في مستقبل الفريق، لأنه بدون تقديم المساعدات الضرورية والتشجيع المطلوب، لا يمكن لنا مواصلة مهامنا، خاصة وأن هاجسي الكبير حاليا هو الإسراع في تسوية مستحقات اللاعبين الذين يدينون برواتب عدة أشهر إضافة إلى بعض منح المباريات”.                     م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com